-->

معهد التكنولوجيا بقصر الشلالة ... قصة معهد طواه النسيان



هذا هو المعهد العالي للتكنولوجبا بقصر الشلالة تصميم اوروبي (مجري).بعد ماكان معهد للري . اصبح تابع لوزارة التعليم العالي وتم فتحه في سنة 2005 ب استعاب 470 طالب انا ذاك بعد ذلك تم غلقه في سنة 2008 لاسباب مجهولة ?.
بعد ذلك تم ترميمه في سنة 2011/2010 لي يتم فتحه سنة 2013 بعدما كان مقرر في سنة 2012 لتاخر المقاولين في الترميم ل سنة كاملة . واخيرا سيتم فتح المعهد .
و تم فتحه بحوالي 480 طالب من السنة الثانية والثالثة بشعب كهرباء صناعية وهندسة ميكانيكية وصيانة .الى هنا سارت الامور على مايرام اكمل الطلبة موسمهم ب ايجابياته وسلبياته .لكن في بداية هذا الموسم تفاجانا بان المعهد سيفتح ابوابه ل سنة الثانية فقط والمقدر عددهم ب 160 طالب بعدما اكمل السنة الثالثة تربصهم في الشركات الموجهون اليها . وليس هذا وفقط قام مسؤولواالاقامة الخدمات الجامعية بتيارت منذ ايام بتحويل حوالي 250 من افرشة واغطية واسره الى تيارت??? يعني هذا ان الجامعة مهددة ب الاغلاق مرة اخرى .
هذا بعد ما تم اختيار منذ ما يقارب 6 اشهر الارضية الاتي يراد البناء فيها 500 سرير الاتي لم تضهر ملامحها الى حد الان? .اكيد مصبرها مصير المستشفى ......فالى متى التلاعب من المسؤولين
في الولاية والى متى النوم يا مسؤولي البلاد ?

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: