-->

6 مؤسسات تكوينية جديدة طور الإنجاز بولاية تيارت



 يجري حاليا بولاية تيارت تجسيد مشاريع ست مؤسسات تابعة لقطاع التكوين المهني سيتم استلامها خلال سنة 2015 حسبما علم من مديرية القطاع.
 ومن ضمن هذه المشاريع 3 معاهد متخصصة منها معهد متخصص في مهن البناء والأشغال العمومية ببلدية فرندة وصلت نسبة تقدم الإشغال به إلى 60 من المائة ومعهد متخصص في الفلاحة الغذائية ببلدية السوقر وصلت الأشغال به إلى 50 من المائة ومعهد متخصص في معالجة المياه والبيئة ببلدية قصر الشلالة انتهت به الأشغال وينتظر
تجهيزه. 
 كما تشمل هذه الهياكل الجديدة مركزا للتكوين المهني ببلدية مدغوسة بلغتنسبة الأشغال به 70 من المائة وآخرا ببلدية توسنينة بلغت نسبة الأشغال به 90 بالمائة وملحقة التكوين المهني ببلدية سيدي بختي والتي بلغت نسبة الأشغال به 90 بالمائة وفقا للسيد مولود مخلوفي رئيس مصلحة متابعة المؤسسات التكوينية المهنية بمديرية القطاع.
 وستضاف هذه الهياكل الجديدة إلى 26 مؤسسة تكوين التي تتوفر عليها الولاية والمتمثلة في 03 معاهد متخصصة و18 مركزا و5 ملحقات للتكوين المهني والتمهين.
 للإشارة يرتقب أن يستقبل قطاع التكوين المهني بتيارت خلال دورة سبتمبر الجاري 7 ألاف متربص جديد موزعين على 17 شعبة تكوين يضيف نفس المصدر.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: