-->

تسجيل 407 لسعة عقرب خلال السداسي الأول بقصر الشلالة



استقبل مستشفى قصر الشلالة بولاية تيارت، 407 حالة لسعة عقرب تمت معالجتها على مستوى المستشفى خلال فترة السداسي الأول من سنة 2014، حيث قدم المصل والعلاج للمصابين وأغلب الحالات سجلت خلال فصل الصائفة. وتم تسجيل حالة وفاة واحدة لطفلة عمرها 12 سنة تنحدر من منطقة سمير ببلدية الرشايقة، دائرة حمادية، خلال شهر رمضان.
هذا وكشف مسؤولي دائرة قصر الشلالة أن أغلب الإصابات بلسعات العقارب التي يتم استقبالها، تخص بلديات دائرة قصر الشلالة وهي سرقين، قصر الشلالة وزمالة الأمير عبد القادر التي سجل بها أكبر عدد من لسعات العقارب، كما أن بعض حالات لسعات العقارب يتم استقبالها من بلديات مجاورة من داخل الولاية وهي بلديات الرشايقة وحمادية، كما يتم استقبال حالات من بلديات مجاورة لولاية تيارت منها بلدية الشهبونية بولاية المدية وبلدية حاسي فدول التابعة لولاية الجلفة وبلدية سلمانة التابعة لولاية تيسمسيلت.
هذا وكشف رئيس دائرة قصر الشلالة في تصريح صحفي، أن البلديات الثلاث التابعة لدائرته خصصت كل منها غلافا بقيمة 200 مليون سنتيم، لأجل اقتناء المبيدات والتجهيزات وحتى الألبسة التي يستعملها الأعوان في حملات القضاء على العقارب.

المصدر

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: