-->

2.000 جرعة لقاح حمى قلاعية إضافية لولاية تيارت الحصة الأكبر لقصر الشلالة


تيارت- استفادت ولاية تيارت مؤخرا من 2.000 جرعة إضافية من اللقاح ضد الحمى القلاعية استلمت دائرة قصر الشلالة الكمية الأكبر منه، حسبما علم يوم الأحد من المفتش الولائي للمصالح البيطرية
وأشار السيد قوادرية مهدي إلى أنه تم تخصيص 450 جرعة إضافية لدائرة قصر الشلالة باعتبارها تحتضن منطقة دزيرة ببلدية سرغين التي سجلت بها 8 حالات إصابة بالحمى القلاعية.




وكانت دائرة قصر الشلالة قد استفادت من قبل من 1.500 جرعة ضمن كمية اللقاح الأخيرة التي قدرت ب 10.000 جرعة حيث تم إعطاء الأولوية للمنطقة التي اكتشف فيها المرض و المناطق المجاورة لها.
ومن جهة أخرى تم التركيز في توزيع الجرعات الإضافية على المناطق الحدودية مع الولايات التي سجلت بها حالات إصابة كبيرة مثل فرندة و الرحوية.
وأشار المفتش الولائي للمصالح البيطرية بولاية تيارت إلى أن هناك تهديد بانتشار المرض و تسجيل حالات أخرى نتيجة عدم الإنصياع لقرار غلق الأسواق من طرف المربين و الموالين الذين لجأوا إلى خلق أسواق موازية لبيع الماشية.
وأضاف أن موالين رفضوا الإمتثال للسلطات الأمنية التي كانت بصدد تطبيق قرار غلق الأسواق  مما أدى إلى مناوشات بين الطرفين بكل من الحمادية و السوقر أن عدد من المربين حولوا مستثمراتهم إلى أسواق بأسعار بعيدا عن إجراءات الرقابة الصحية و القانونية.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: