-->

تأخر في إنجاز ثلاث ثانويات أخرى بتيارت من بينهم ثانوية بقصر الشلالة



تسلم قطاع التربية لولاية تيارت، نهاية هذا الأسبوع، الثانوية الجديدة الكائنة بحي وادي الطلبة الشعبي بمدينة تيارت، والتي تم تدشينها من قبل السلطات المحلية وأطلقت عليها تسمية ”الطاهر عفان”.
وكان تسليم هذه الثانوية مقررا في هذا التاريخ من قبل مقررا، فقد احترمت فيه المقاولة المكلفة بالإنجاز الآجال والنسق المعماري، وستمسح هذه المؤسسة بتخفيف الضغط عن ثانويات ومحمد بالهواري، وثانوية بن عبد الكريم بحي زعرورة وثانوية محمد ديب.
ويأتي هذا في وقت سجل تأخر في تسليم ثلاث ثانويات بكل من بلديات سيدي الحسني، وقصر الشلالة وفرندة والتي سبق وتم إمهالها لغاية نهاية الشهر لتسليمها مع التهديد بفسخ العقود في حال تسجيل التأخر، خاصة ببلدية فرندة والتي تعاني فيها الثانويات الثلاثة بها من الاكتظاظ بالحجرات وعدد الأفواج، حيث فاق عدد التلاميذ ببعض الأقسام 50 تلميذا، وهو عدد يجعل تمدرس التلاميذ صعبا، ويصعب على الأساتذة شرح الدروس.
وفي السياق ذاته، تم برمجة إنجاز عدة ثانويات بكل من بلديات مدريسة، وتوسنينة، وعين دزاريت والجيلالي بن عمار، كما سيتم برمجة إنجاز ثانويات مستقبلا بالمدينة الجديدة بأعالي منطقة الزمالة بمدينة تيارت وثانوية بحي ألفي سكن المبرمج بمدينة تيارت بطريق السوڤر.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: